الجمعة، آب 12، 2011

المنظمات العراقية تستعد لاحياء ذكرى تفجير مقر الامم المتحدة ومقتل ديمللو تستعد المنظمات العراقية في جميع المحافظات لاحياء الذكرى السنوية لتفجير مقر الامم المتحدة في بغداد ومقتل مبعوث الامين العام للامم المتحدة سيرجي ديمللو .



تستعد المنظمات العراقية في جميع المحافظات لاحياء الذكرى السنوية لتفجير مقر الامم المتحدة في بغداد ومقتل مبعوث الامين العام للامم المتحدة سيرجي ديمللو .
وقال عامر العكايشي المنسق العام لمنتدى المجتمع المدني " ايمانا من منتدى المجتمع المدني بضرورة التضامن مع كل من وقف مع العراق واهله من جهة ومن اجل ايصال رسالة للعالم اجمع بان الشعب العراقي شعب محبة وسلام اطلقنا مبادرة بعنوان ( وقفة تضامن ) مع الامم المتحدة والاسرة الدولية ونشطاء ورسل السلام " .


واضاف " ستكون الفعالية في يوم الاربعاء المقبل المصادف 17 اب الجاري من الساعة التاسعة والنصف وحتى العاشرة والنصف صباحا في كافة المحافظات العراقية وسيتلى بيان موحد في جميع المحافظات العراقية " .
واشار العكايشي الى ان " تجمع المنظمات في بغداد سيكون امام مجلس النواب العراقي وفي واربيل سيكون امام مقر برلمان اقليم كردستان اما في باقي المحافظات فسيكون امام مكاتب مجلس النواب " .
وعن سبب اختيار مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كردستان ومكاتب المجلس في المحافظات قال " كون البرلمان العراقي وبرلمان اقليم كردستان هما الجهات التشريعية العليا في البلد واعضائهما ممثلي الشعب ولذلك ستطالب المنظمات باصدار التشريعات وتفعيل الصادر منها فيما يخص مكافحة الارهاب ومحاسبة الارهابيين وكذلك مطالبتهم بتوفير الحماية الامنية للمنظمات الدولية في العراق واصدار التشريعات التي تخص الحريات العامة " .
ودعا المنسق العام لمنتدى المجتمع المدني " جميع المنظمات العراقية للمشاركة في الفعالية كونها لا تخص منظمات المنتدى وانما هي عامة لجميع المنظمات العراقية والدولية كما ادعو وسائل الاعلام لتغطية الفعالية في المحافظات كافة كونها السلطة الرابعة التي تمثل مع منظمات المجتمع المدني التي هي السلطة الخامسة صمام امان الديمقراطية في العراق " .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق