الأحد، تشرين الأول 16، 2011

مخرج في (آفاق): المالكي يمول إعلام حزب الدعوة من المال العام !

 
30/09/2011 
بغداد/ اور نيوز
كشفت مجموعة العراق فوق خط احمر على الفيسبوك ان رئيس الوزراء نوري المالكي يموّل اعلام حزب الدعوة، وتحديداً الجناح الذي يتزعمه من المال العام، وميزانية رئاسة الوزراء.
ونقلت المجموعة عن المخرج محمد جاسم، قالت انه عمل في قناة آفاق الفضائية التابعة لحزب الدعوة الحاكم منذ عام ٢٠٠٦ ولغاية منتصف شباط من العام الجاري، قوله: ان عدد كوادر الفضائية يبلغ (٥١٢) منتسبا يتم صرف مخصصاتهم الشهرية من مكتب رئيس الوزراء وعند التوقيع على إستمارة الراتب نجد امام الأسماء العنوان الوظيفي لنا إعلام مكتب رئيس الوزراء أو إعلام مجلس الوزراء وقسم أخر إعلام الأمانة العامة لمجلس الوزراء. 
ويقول جاسم ان للقناة تسعة مكاتب خارجية في إيران وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر وتركيا وأميركا وبريطانيا والسويد وعدد منتسبي هذه المكاتب (٣٦) موظفاً أغلبهم من غير العراقيين، ورغم ذلك تصرف لهم رواتب بالدولار على أساس هم موظفي اعلام مجلس الوزراء العراقي، مشيراً الى ان ماتصرفه القناة يفوق المليون دولار شهريا منها إيجار البث على النايل سات والعرب سات والهوتبيرد والأسترا والتركي والإيراني.
ويتابع المخرج محمد جاسم روايته بالقول: في عام ٢٠٠٨ قام مكتب رئيس الوزراء بشراء اربع سيارات للنقل الخارجي تحمل أجهزة الـ SNG الخاصة بالبث الفضائي، ويبلغ سعر السيارة الواحدة (٢٩٠) الف دولار وهي نوع ڤان من شركة مرسيدس في المانيا وتم إهداء هذه السيارات الى قناة أفاق الفضائية، الأولى في مقر القناة والثانية في قصر المؤتمرات والثالثة في مكتب طهران والرابعة في مكتب بيروت.
وفي عام ٢٠٠٩ ، والحديث مازال لجاسم، تم تمليك القناة (٢٠) دونما من أرض مطار المثنى بسعر مئة الف دينار عراقي للمتر الواحد، برغم إن الأرض وهي تابعة لبلدية المنصور ويقدّر ثمن المتر الواحد فيها بثلاثة الاف دولار.
ويشير الى ان جميع منتسبي القناة تم إيفادهم الى دورات تدريب خارجية لمدة شهر واحد في كل من طهران وبيروت والقاهرة وباريس، موضحاً انه شارك في دورة باريس، ويذكر انهم تأخروا ثلاثة أسابيع في عمان قبل أن يتم تحويل مبلغ الإيفاد من حسابات أمانة مجلس الوزراء والبالغ (٧٥٠) الف دولار لـ (٢٥) شخصا.
وكشف عن إن منتسبي جريدة البيان وجريدة الدعوة وإذاعة أفاق وإذاعة بنت الهدى ومجلة قبضة الهدى التابعة لحزب الدعوة الحاكم يتم صرف مخصصاتهم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق